سلة الزمالك
سلة الزمالك


موعد والقناة الناقلة لمباراة سلة الزمالك و سان بابلو الإسباني بمونديال الأندية

أميرة أنور

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 01:05 م

يستعد الفريق الأول للكرة السلة بنادي الزمالك  لخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقررة إقامتها بدءً من ١١ وحتى ١٣ فبراير الحالي بالقاهرة.

ويخوض الزمالك مباراة نصف نهائي البطولة أمام فريق سان بابلو بورجوس الإسباني بطل أوروبا في المباراة التي تقام الجمعة المقبل ١١ فبراير الجاري في تمام السابعة مساءً ويذاع عبر فضائية أون تايم سبورتس.

واستعدادًا لمباراة الجمعة المقبل يخوض الفريق مواجهة ودية أمام منتخب السلة الأول في الساعة السابعة والنصف خلال معسكر الفريق المغلق بأحد فنادق برج العرب والذي يستمر حتى غدًا الأربعاء.

وعقب انتهاء المعسكر يعود الفريق للقاهرة للدخول في معسكر آخر بأحد الفنادق حتى انتهاء مونديال الأندية.

وأسفرت قرعة بطولة كأس العالم عن وقوع الزمالك في مواجهة فريق سان بابلو بورجوس الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي البطولة والتي تقام يوم ١١ فبراير الحالي في تمام السابعة مساء.. على أن تقام المباراة النهائية لمونديال السلة يوم 13 من الشهر نفسه.

كان فريق سلة الزمالك قد تُوج ببطولة الأفرو ليج التي أقيمت في رواندا، تحت إشراف الـNBA، كما توج ببطولة دوري السوبر في مصر.
ويقود الجهاز الفني لسلة الزمالك: الأمريكي ويل فويجت مديراً فنيا، يعاونه ياسر عبد الوهاب مدربا عاما، سمير جودة مدربا، إسلام جمعة طبيبا، محمد سعيد مخططا للأحمال، ومصطفى محسن مديرا إداريا.

وتستعد القاهرة لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة التي تقام خلال الشهر الجاري بمشاركة الزمالك بطل إفريقيا.

تنطلق البطولة في العاصمة المصرية القاهرة، يوم 11 فبراير الجاري، وتحديدا في صالة حسن مصطفى.

ولن تستمر البطولة سوى ليومين فقط، حيث تنتهي فعالياتها من خلال مباراتي المركز الثالث والنهائي يوم 13 فبراير.

وتقام البطولة على صالة حسن مصطفى بالعاصمة المصرية القاهرة في حدث تاريخي غير مسبوق.

وستكون هذه المرة هي الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة في قارة أفريقيا.

وأعلنت قنوات "أون تايم سبورتس" المصرية في وقت سابق عن نقل بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة عبر شاشاتها.

ويعتبر ريال مدريد الإسباني هو الفريق الأكثر حصولا على البطولة بـ5 ألقاب، يليه فاريسي الإيطالي وأكرون وينجفوتس الأمريكي برصيد 3 ألقاب لكل منهما.

وتقام المسابقة بمشاركة نادي الزمالك من مصر، وبورجوس الإسباني ممثل أوروبا، وفلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، وليك لاند ماجيك الأمريكي بطل الـ G-league وممثل NBA.

ويشارك لأول مرة في كأس العالم للأندية لكرة السلة بطل قارة أفريقيا، وهو الزمالك الذي أصبح أول نادي مصري وأفريقي يتوج ببطولة BAL التي تم تنظيمها تحت رعاية NBA في رواندا خلال شهر مايو الماضي.

ويعد نادي بورجوس هو حامل لقب المسابقة، ويبحث عن تتويجه للموسم الثاني على التوالي مثلما فعلها من قبل مواطنه نادي ريال مدريد في عام 1997.

أما فلامنجو بطل دوري أمريكا الجنوبية سيعود للمشاركة في البطولة بعد أن غاب عنها لمدة 3 سنوات متتالية بعد أن خسر النهائي أمام نادي آيك أثينا اليوناني.

فيما سيشارك ليك لاند ماجيك الأمريكي والمتوج بلقب دوري الدرجة الثالثة بالدوري الأمريكي NBA، وسيكون ذلك هو ظهوره الاول في المسابقة.

تُقام بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة من 4 مباريات فقط، بواقع مباراتين في نصف النهائي، بالإضافة إلى المباراة النهائية ومباراة تحديد المركز الثالث.

وسيواجه الزمالك نظيره الإسباني بورجوس في نصف النهائي، على أن يلعب الفائز مع المتأهل من مباراة فلامنجو البرازيلي وليكلاند الأمريكي في النهائي.

طرح تذاكر البطولة 

أعلن الاتحاد المصري لكرة السلة عن تفاصيل تذاكر مباريات كأس العالم للأندية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من الحادي عشر وحتى الثالث عشر من شهر فبراير الجاري بمشاركة نادي الزمالك.

وسيتم طرح تذاكر المباريات للجماهير بالتعاون مع شركة تذكرتي في تمام الساعة الواحدة ظهر يوم الثلاثاء على النحو التالي:

- فئة 75 جنيهًا (الموحدة)


- فئة 500 جنيهًا (المقصورة الأمامية)
- فئة 1000 جنيهًا (داخل أرض الملعب)

ويشترط الحصول على لقاح فيروس كورونا وحمل Fan ID من أجل السماح لأي مشجع للحصول على تذاكر المباريات وحضورها داخل صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

اقرأ أيضًا: اليوم.. سلة الزمالك يواجه المنتخب وديًا استعدادًا لكأس العالم للأندية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة